عاجل| البحرية البريطانية: سقوط صاروخ قرب سفينة بعد 90 ميلًا من عدن

البحرية البريطانية: سقوط صاروخ على بعد 500 متر من السفينة ولا تقارير عن إصابات

أسماء حمدي
هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تقارير عن حادث قرب باب المندب

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الجمعة 12 يناير 2024، إنها تلقت تقريرًا عن صاروخ أطلق باتجاه سفينة على بعد 90 ميلا بحريًا تقريبًا من عدن بجنوب شرق اليمن.

وأضافت الهيئة، في بيان نقلته وكالة أنباء “رويترز”، أن الصاروخ سقط في المياه على بعد 400 إلى 500 متر من السفينة، ولم ترد تقارير عن إصابات.

ضربات ضرورية ومتناسبة

في وقت سابق، وصف وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم الجمعة، الضربات الأمريكية البريطانية ضد جماعة الحوثي في اليمن بأنها ضرورية ومتناسبة وقانونية.

وقال كاميرون، في تصريحاته، إن الضربات رسالة للحوثيين بأن أفعالهم غير مقبولة، وفق ما أفادت فضائية العربية.

رسالة واضحة

أضاف كاميرون: “هذه الضربات ضرورية وقانونية ومتناسبة ومحقة. لقد رأينا 26 هجومًا ضد السفن في البحر الأحمر وهذا أمر غير مقبول، ومن الصحيح اتخاذ هذه الإجراءات. وجهنا إنذارًا بعد الإنذار، وحصل التصويت في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ورغم ذلك استمرت الهجمات”.

وتابع: “لهذا السبب اتخذنا هذه الإجراءات، وهي ترسل رسالة واضحة ومسؤولة للحوثيين أن أفعالهم غير مقبولة، وأننا سنتخذ إجراءات للدفاع عن النفس لأن ما يقومون به خاطئا”.

وأشار إلى أن بلاده أعلنت أنها مستعدة لاتخاذ إجراءات إضافية دفاعًا عن النفس وعن حرية الملاحة، مشددًا على أن “التصعيد الإقليمي سببه الحوثيون”.

ربما يعجبك أيضا