عاجل| البرتغال تحسم تأهلها إلى إقصائيات يورو 2024

حسام الدين صالح
يورو 2024 - منتخب البرتغال- منتخب تركيا

حقق المنتخب البرتغالي فوزا سهلا على نظيره التركي بثلاثية نظيفة، اليوم السبت 22 يونيو 2024، ليحسم تأهله إلى إقصائيات يورو 2024.

تقدمت البرتغال بثنائية في الشوط الأول قبل أن تضيف الهدف الثالث في الشوط الثاني، وتواصل الابتعاد بصدارة المجموعة السادسة.

وتقدمت البرتغال بهدفين في الشوط الأول إذ سجل برناردو سيلفا أول هدف له في بطولة كبيرة ثم سجل مدافع تركيا صامت أكايدن هدفا بالخطأ في شباك منتخب بلاده، وأضاف برونو فرنانديز الهدف الثالث للبرتغال في الشوط الثاني.

وقاد كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال في مباراة اليوم وكاد أن يسجل في أكثر من فرصة لكنه اكتفى بصناعة الهدف الثالث الذي سجله فرنانديز زميله السابق في مانشستر يونايتد، علما بأن رونالدو بحاجة إلى هدف ليصبح أكبر لاعب سنا يسجل في بطولة أوروبا عبر تاريخها.

وأصبح رونالدو اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في البطولة الأوروبية.

ووصف روبرتو مارتينيز مدرب البرتغال قرار رونالدو بتقديم التمريرة الحاسمة بدلا من تسجيل الهدف بنفسه بأنه لحظة خاصة لكرة القدم البرتغالية.

وقال المدرب “هذا نموذج يجب أن يظهر في كل الأكاديميات”.

وكما كان متوقعا، غاب أردا جولر عن التشكيلة الأساسية لتركيا لكن المدرب فينشنزو مونتيلا دفع به من مقعد البدلاء في الدقيقة 70.

وتصدرت البرتغال، التي كانت قد استهلت مشوارها بالفوز 2-1 على التشيك، المجموعة برصيد ست نقاط، وتليها تركيا برصيد ثلاث نقاط ثم التشيك وجورجيا بنقطة واحدة لكل منهما بعد أن تعادلتا 1-1 في وقت سابق اليوم.

وتخوض البرتغال مباراتها الثالثة في المجموعة أمام جورجيا بينما تلتقي تركيا مع التشيك يوم الأربعاء، وستكون تركيا بحاجة إلى تفادي الهزيمة من أجل التأهل للدور التالي.

ربما يعجبك أيضا