عاجل| البنتاجون يتابع من كثب السفينة المحتجزة لدى الحوثيين

«ذا صن»: السفينة المحتجزة لدى الحوثيين على متنها 52 شخصًا

عبدالمقصود علي
سفينة الشحن جالاكسي ليدر

أعلنت وزارة  الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023، أنها تتابع من كثب السفينة التي اختطفها الحوثيون في البر الأحمر.

وقالت الدفاع الأمريكية لقناة “العربية”، إنها على علم باختطاف الحوثيين لسفينة في البحر الأحمر، وتراقب الوضع من كثب. وأعلنت جماعة الحوثي، في وقت سابق، اليوم الاستيلاء على سفينة تعود ملكيتها لرجل أعمال إسرائيلي تحمل اسم “جالاكسي ليدر”.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن السفينة خاصة بشحن السيارات، وترفع علم جزر باهاماس، فيما نقلت صحيفة “صن” البريطانية نقلاً عن موقع “أكسيوس” الأمريكي أن السفينة كان على متنها 52 شخصًا.

وحسب مواقع تتبع السفن موقع مارين ترافك، فإن سفينة شحن السيارات لم تبلغ عن موقعها، منذ يوم السبت، وأن آخر رصد للسفينة كان في البحر الأحمر بتاريخ 18 نوفمبر 2023 على الساعة 14 و36 دقيقة.

وحسب البيانات البحرية كانت السفينة “جالاكسي ليدر” متوجهة إلى الهند، حيث كان من المتوقع أن تصل إلى ميناء بيبافاف الهندي يوم الخميس 23 نوفمبر أو فجر الجمعة 24 نوفمبر.

وأشار مسؤولون إسرائيليون إلى أن الحوثيين استولوا على السفينة المملوكة جزئيا لإحدى شركاتهم، وفقا لموقع “أكسيوس”.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن السفينة التي استولى عليها الحوثيون مملوكة لشركة Ray Shipping لكنها مستأجرة لشركة يابانية، مبينة أنه لا يوجد إسرائيليون على متنها وجميع أفراد الطاقم يابانيون.

يذكر أن جماعة الحوثي، أعلنت، اليوم الأحد، أنها ستستهدف جميع أنواع السفن التي تحمل العلم الإسرائيلي وتلك التي تقوم بتشغيلها أو تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية.

ربما يعجبك أيضا