عاجل| البنتاجون يزيل الرصيف المؤقت قبالة ساحل غزة مجددًا

عمر رأفت
البنتاجون

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن الرصيف الذي شيده الجيش الأمريكي قبالة غزة أزيل مرة أخرى بسبب حالة البحر، مضيفة أنه ليس من المنطقي تركيبه لحين نقل المساعدات من منطقة تجميع قريبة إلى الناس في غزة.

وذكرت المتحدثة باسم البنتاجون سابرينا سينج للصحفيين، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، أن الجيش سيراقب الظروف الجوية لتحديد متى يتعين إعادة تركيب الرصيف، لكنها أقرت بأن منطقة التجميع مليئة تقريبا بالمساعدات المخزنة التي يُنتظر أن توزعها الأمم المتحدة، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

لا شئ نفعله

أضافت سينج: “إذا لم تكن هناك مساحة كافية في منطقة التجميع، فليس من المنطقي أن نضع جنودنا من الرجال والنساء هناك عندما لا يكون هناك شيء لنقله”.

وقبل أسبوع، أعلنت الوزارة أنه تمت إعادة ربط الرصيف المؤقت الذي أقامته الولايات المتحدة في غزة لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني، مشيرة الى أن عمليات تسليم المساعدات قد استؤنفت، وأنجز الجيش الأمريكي بناء هذا الرصيف في منتصف مايو، لكنّه ما لبث أن اضطر لنقله في نهاية الشهر نفسه لميناء أشدود لإصلاحه بعد تضرره جراء عاصفة، وأعيد تثبيته قبالة القطاع الفلسطيني.

وانتهى الجيش الأمريكي من بناء هذا الرصيف العائم في منتصف شهر مايو، لكنّه اضطر لنقله في نهاية الشهر نفسه إلى ميناء أشدود لإصلاحه بعد تضرره جراء عاصفة، وبعد إصلاحه، أعيد تثبيته قبالة القطاع الفلسطيني.

 

 

ربما يعجبك أيضا