عاجل| البيت الأبيض: الأنشطة الأمريكية بسوريا هدفها الردع

واشنطن: لا نسعى للتصعيد لكن على الفصائل بسوريا والعراق مواجهة العواقب

أسماء حمدي
القوات الأمريكية في سوريا - أرشيفية

قال البيت الأبيض، اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023، إن أنشطة الجيش الأمريكي في سوريا تستهدف أسلحة وذخيرة وتهدف إلى ردع جماعات متمردة تدعمها إيران في المنطقة نفذت هجمات على جنود أمريكيين منذ بدء صراع إسرائيل وحماس.

وأضاف المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي: “بعد ضربات نفذتها الولايات المتحدة على منشأة في شرق سوريا، لا نسعى لتصعيد الصراع لكن على الفصائل بسوريا والعراق مواجهة العواقب.

 رسالة ردع قوية

أردف كيربي: “الهدف الليلة الماضية كان منشأة لتخزين الأسلحة والذخيرة ولذلك نعلم أن له تأثيرًا عمليًا على قدرتهم على تسليح تلك الجماعات، لكن أيضًا لنبعث برسالة ردع قوية”.

في وقت سابق، حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، إيران من تداعيات التعرض للقوات الأمريكية، في سوريا والعراق.

دفاع عن النفس

ذكرت الخارجية الأمريكية، أنها أرسلت رسالة ردع مدوية ومباشرة إلى إيران، حول استعداد أمريكا لحماية أفرادها ومصالحها بقوة، بحسب قولها.

وأشار البيان إلى أنه في 26 أكتوبر الماضي، نفذ الجيش الأمريكي ضربات ضد منشأتين شرقي سوريا، يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له، وكانت هذه الضربات الدقيقة للدفاع عن النفس ردًا على سلسلة من الهجمات المستمرة وغير الناجحة إلى حد كبير ضد أفراد أمريكيين، في العراق وسوريا.

ووجهت إيران، في وقت سابق رسالة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن ما وصفتها ادعاءات الولايات المتحدة بتدخل طهران، في الهجمات ضد القوات العسكرية الأمريكية في سوريا والعراق.

ربما يعجبك أيضا