عاجل| البيت الأبيض: الاتفاق الحالي أفضل فرصة لإخراج الرهائن من غزة

البيت الأبيض: سنواصل العمل مع نتنياهو لإنجاز اتفاق الرهائن

شيرين صبحي
منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدرك أن سياسته بشأن قطاع غزة لا تحظى بموافقة كل الأمريكيين.

وأشار إلى أن بايدن يرى أن اتفاق وقف إطلاق النار المطروح على الطاولة هو أفضل فرصة لإخراج الرهائن من غزة وإنهاء الأعمال القتالية.

مقترحات الوسطاء

أوضح كيربي أن البيت الأبيض سيواصل العمل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أجل إنجاز اتفاق الرهائن، الذي لم ترد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) عليه بعد، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

في وقت سابق الثلاثاء، قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس بالخارج سامي أبو زهري، إن الحركة تبدي مرونة كبيرة في ملف المفاوضات الرامية لوقف الحرب على قطاع غزة وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو زهري أن مواقف الحركة المرنة في التعامل مع مقترحات الوسطاء نابع من أساس قوة وليس ضعف وما فشل الاحتلال في تحقيقه بالدمار والقتل لن يحققه في المفاوضات.

استمرار العدوان

أكد أن حركة حماس حريصة على بذل كل جهد ممكن واستثمار كل الفرص لوقف العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني.

واستهجن أبو زهري دعوات واشنطن والدول الغربية حركة حماس بقبول المقترح الذي كشف عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، على اعتبار أنها من تعيق تلك الصفقة.

وبيّن أنه رغم ذلك فإن الحركة لم تتردد بإعلان ترحيبها بالخطوط العريضة وتلقي المقترح بإيجابية على نقيض الموقف الإسرائيلي.

ربما يعجبك أيضا