عاجل| البيت الأبيض يُعلق على تقارير بشأن انتهاكات بحق سجناء فلسطينيين

شيرين صبحي
كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض

قال البيت الأبيض، اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024، إن التقارير عن اغتصاب وتعذيب وإساءة معاملة السجناء الفلسطينيين من قبل الجيش الإسرائيلي تبعث على القلق الشديد.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير: “من الضروري أن يسود حكم القانون والإجراءات القانونية الواجبة”، وفقًا لوكالة رويترز.

انتهاكات بحق سجناء فلسطينيين

أفاد تقرير لمكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الأربعاء الماضي، بأن فلسطينيين من قطاع غزة والضفة الغربية تعرضوا للتعذيب وسوء المعاملة والانتهاكات الجنسية منذ 7 أكتوبر 2023، وأن 53 على الأقل لقوا حتفهم أثناء الاحتجاز في سجون إسرائيلية.

وأكد الجيش الإسرائيلي، لشبكة  سي إن إن الإخبارية الأمريكية، أن عددًا من الفلسطينيين لقوا حتفهم أثناء احتجازهم في السجون “بما في ذلك الذين وصلوا مصابين من المعارك أو في حالة طبية حرجة”، مضيفًا أن كل وفاة يتم التحقيق فيها من قبل الشرطة  العسكرية.

وأثار تقرير الأمم المتحدة المكون من 23 صفحة، والذي يعتمد على مقابلات مع المعتقلين المفرج عنهم، وشهود الانتهاكات، والمعلومات من وكالات الأمم المتحدة، ومنظمات المجتمع المدني، والكيانات الحكومية الفلسطينية والإسرائيلية، ووسائل الإعلام، مخاوف بشأن التعذيب وسوء معاملة الفلسطينيين، بما في ذلك “الضرب المبرح، والصعق بالكهرباء، والإجبار على البقاء في أوضاع مجهدة لفترات طويلة، أو الإيهام بالغرق”.

ربما يعجبك أيضا