عاجل| الجنيه المصري ينخفض إلى 48 أمام الدولار

أحمد السيد
الدولار

تراجع سعر الجنيه المصري إلى نحو 48 جنيهًا أمام الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، بعد قرارات من البنك المركزي بتحريك سعر الصرف.

وسجل سعر الجنيه المصري 48 جنيهًا في مصرف أبوظبي الإسلامي و47.7 جنيه في كريدي أجريكول والبنك التجاري الدولي. وسجل الدولار مستوى 47 جنيهًا في بنك مصر والبنك الأهلي المصري الحكوميان.

تراجع الجنيه المصري

أكد البنك المركزي المصري التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

وتابع المركزي المصري: تحقيقًا لذلك، يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق.

وذكر المركزي المصري: يعتبر توحيد سعر الصرف إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

وفى هذا الصدد، واستمرارًا لسياسة التقييد النقدي التي يتبعها البنك المركزي المصري، قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

ربما يعجبك أيضا