عاجل| «الجهاد الإسلامي» تعلن وفاة رهينة إسرائيلية

الفصائل الفلسطينية فى غزة تعلن وفاة المستوطنة الإسرائيلية حنا كتسير

حسام أحمد

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في غزة، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، وفاة المستوطنة حنا كتسير التي سبق وأبدت الفصائل استعدادها لإطلاق سراحها، لأسباب إنسانية، ولكن مماطلة الاحتلال أدت إلى فقدان حياتها.

وشددت الفصائل الفلسطينية في بيان لها على إخلاء مسئوليتها تجاه أسرى الاحتلال الإسرائيلي لديها في ظل القصف على كل شبر في قطاع غزة.

الأسيرة انتقدت نتنياهو قبل الرحيل

ظهرت كتسير في فيديو مسجل قبل أيام، انتقدت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومما قالته في حينه: “إن المسؤول عن كلّ هذه الفوضى وكلّ شيء حصل لنا هو بيبي نتنياهو، لقد دمر كل شيء جميل، استهدف الناس وعذبهم، هو السبب في قتل الأطفال، وهذا تسبب بالأذى لمجتمعنا، هو المسؤول عن المشكلة برمّتها، ليترك نتنياهو الحكومة ويجلس في البيت، مقاتلو الجهاد فعلوا كلّ شيء لنبقى أحياء”.


فيما أكدت هيئة البث الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعهد للوزراء بمواصلة القتال بغزة بعد الهدنة الإنسانية.

الإصرار على استمرار القتال

أكد نتنياهو أن إسرائيل في حالة حرب والقتال سيستمر حتى تحقيق الأهداف، مضيفًا: لقد تمكنا من تحسين الاتفاق ليشمل مزيد من الرهائن.

ولفت نتنياهو خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية إلى أن الصليب الأحمر سيزور الأسرى الذين لن يُفرج عنهم، مشيرًا إلى أن الحكومة الإسرائيلية تواجه قرارًا صعبًا الليلة لكنه القرار الصحيح.

ربما يعجبك أيضا