عاجل| الجيش الإسرائيلي يعترض مسيّرة أطلقت من لبنان

شيرين صبحي
طائرة مسيرة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت 27 يوليو 2024، أن سفينة صواريخ وسلاح الجو اعترضا مسيّرة أُطلقت من لبنان فوق البحر المتوسط.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن المسيّرة التي أطلقها حزب الله اللبناني كانت تستهدف حقلًا للغاز في البحر المتوسط.

اعتراض مسيرة من لبنان فوق البحر المتوسط

قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “نجحت سفينة الصواريخ “شايتيت 3″ التابعة للبحرية الإسرائيلية، بالتعاون مع سلاح الجو الإسرائيلي، في اعتراض طائرة بدون طيار دخلت من الأراضي اللبنانية إلى المياه الاقتصادية الإسرائيلية”.

وقالت “القناة 13” الإسرائيلية إن المسيرة التي أسقطت يرجح أنها استخبارية كانت متجهة نحو منصات الغاز في حقل كاريش، أما صحيفة “يديعوت أحرونوت” فلفتت إلى الاشتباه بإطلاق مسيرة من لبنان نحو منصة حقل كاريش، ولم يتضح ما إذا ما كانت مفخخة أم للاستطلاع.

من جهة أخرى، تحدثت وسائل إعلام عبرية، اليوم، عن أن حزب الله يشن قصفا من دون توقف نحو الشمال منذ ساعات الصباح الباكر، فيما أفاد الجيش الإسرائيلي بدوي  صفارات الإنذار في عرب العرامشة بالجليل الغربي وفي كريات شمونة.

مواجهات بين حزب الله وإسرائيل

أمس الجمعة، استهدف حزب الله اللبناني، مبنى يستخدمه جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة أفيفيم.

وقال حزب الله، في بيان: “استهدفنا تحركًا لجنود العدو ‏الإسرائيلي، في مستوطنة أفيفيم بالأسلحة المناسبة، وحققنا إصابة مباشرة”، مشيرًا إلى استهداف المنظومة الفنية في ‏موقع راميا بصاروخ موجه بإصابة مباشرة أدت إلى تدميرها.

قصف متبادل

أشار البيان إلى استهداف مباني يستخدمها جنود إسرائيليون في “شتولا”، “بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة”، وفقا لوسائل إعلام لبنانية.‏

وتجدد القصف المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في المناطق الحدودية، حيث شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات على مواقع لبنانية.

ربما يعجبك أيضا