عاجل| الجيش الإسرائيلي: الضربات على مدرستين في غزة استهدفت مسلحين

شيرين صبحي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي إن الغارات الإسرائيلية على مدرستين في مدينة غزة، اليوم الأحد 4 أغسطس 2024، استهدفت مسلحين من حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) كانوا يعملون في محيطهما.

وأضاف الجيش: “استخدمت كتيبة الفرقان التابعة لحماس المدرستين مخبأ لمقاتليها، ومركزي قيادة لتخطيط وتنفيذ هجمات ضد قوات الجيش الإسرائيلي”، وفقًا لوكالة رويترز.

واستشهد 25 فلسطينيًا وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف مدرستين بحي النصر غرب مدينة غزة، ومجموعة مواطنين بحي الزيتون جنوب شرق المدينة.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مدرستين في مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 25 مواطنًا وإصابة آخرين، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وأضاف أن طواقم إسعاف الهلال الأحمر، انتشلت شهيدين وعددًا من الجرحى، نتيجة قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمحيط مفترق دولة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، نقلوا أيضا إلى مستشفى المعمداني.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وجوًا وبحرًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39.583 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91.398 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

ربما يعجبك أيضا