عاجل| الجيش الإسرائيلي: سنساعد بإجلاء الرضع من مستشفى الشفاء

الجيش الإسرائيلي: هناك مسارات مفتوحة لكل من يرغب بمغادرة المستشفيات

أسماء حمدي
المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري

قال كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاجاري، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، إن الجيش سيساعد في إجلاء الرضع المحاصرين في مستشفى الشفاء بغزة غدا الأحد.

وأضاف هاجاري في مؤتمر صحفي: “طلب العاملون في مستشفى الشفاء أن نساعد الرضع في قسم الأطفال على الوصول إلى مستشفى أكثر أمانا غدا، وسنقدم المساعدة اللازمة”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

إسرائيل تنفي قصفه مستشفى الشفاء

أشار المتحدث باسم الجيش أن القوات نعمق العمليات في مخيم الشاطئ ، مشدد على أن الجيش لا يهاجم مستشفى الشفاء، ولكن كان يقاتل عناصر حماس.

وتابع: “هناك مسارات مفتوحة لكل من يرغب في مغادرة المستشفيات”، مشيرا إلى أن الجانب الشرقي من المستشفى يظل مفتوحا ويمكن لأي شخص يريد الخروج من المبنى أن يفعل ذلك.

قصف سوريا

أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ هجمات في سوريا ردا على إطلاق صواريخ، قائلا: “حزب الله بأمر إيراني يستهدف مناطق شمال إسرائيل”.

مشيرا إلى أن أذرع إيران قد تجر المنطقة إلى الصراع، مضيفا: “نعمل مع الجميع لإعادة المخطوفين ولن نفوت الفرصة لاستعادتهم”.

مقتل 5 جنود

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إن 5 من جنوده قتلوا في المعارك التي وقعت في غزة، أمس، ليرتفع إجمالي عدد قتلاه منذ الهجوم البري على القطاع إلى 42.

ونقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، عن الجيش الإسرائيلي قوله إن ضابطا و4 جنود أصيبوا أيضا بإصابات خطيرة، أمس، خلال المعارك في شمال غزة، كما أصيب قائد في كتيبة جولاني بإصابة خطيرة في وسط غزة.

ربما يعجبك أيضا