عاجل| الجيش الإسرائيلي: لا وقف لإطلاق النار في غزة

الجيش الإسرائيلي: الضربة بطائرة مسيرة في إيلات تثير القلق

أسماء حمدي
العدوان الإسرائيلي على غزة

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023، إنه لا وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وإنما فترات توقف تكتيكية لأسباب إنسانية.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن الحملة العسكرية في غزة تحقق المرجو منها فيما يبدو، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

قصف مكثف

دخلت الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة شهرها الثاني، تجدد القصف الصاروخي على مستوطنات إسرائيلية على حدود غزة.

فيما اعترضت القبة الحديدية عددا من الصواريخ التي أطلقت على المستوطنات في غلاف غزة، فيما أعلنت وزارة الداخلية في غزة مقتل 12 في قصف إسرائيلي على دير البلح وسط القطاع.

هجوم 7 أكتوبر

أشار جيش الاحتلال إلى أن عشرات الآلاف من مدنيي غزة لا يزالون يتحركون صوب الجنوب، معربًا عن قلقه إثر الضربة بطائرة مسيرة في إيلات.

يذكر أن حماس شنت في الـ7 من أكتوبر هجوما مباغتا تسلل خلاله عناصرها إلى قواعد عسكرية إسرائيلية عبر السياج الفاصل، وهاجموا مستوطنات حدودية في غلاف غزة، ما تسبب بمقتل أكثر من 1400 شخص معظمهم مدنيون، كما أخذوا 240 رهينة، وفق السلطات الإسرائيلية.

فيما ترد إسرائيل منذ ذلك الحين بقصف مكثف على القطاع وعملية برية بوشرت في 27 أكتوبر، ما أسفر حتى الآن عن استشهاد 10569 شخصا، معظمهم مدنيون، وإصابة 26475، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا