عاجل| الجيش الإسرائيلي يعلن قتل 15 فلسطينيًا في غزة

تقديرات أمريكية ترجح مقتل ما بين 20 إلى 30% من عناصر حماس

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد 21 يناير 2024، أن جنوده قتلوا حوالي 15 فلسطينيًا خلال معركة في شمال قطاع غزة.

وأضاف الجيش أن قناصة، مدعومين بدعم جوي، قضوا على عدد من المسلحين في مدينة خان يونس بجنوب القطاع، حيث كثفت إسرائيل الضغط على حركة حماس في الأسابيع القليلة الماضية، وفق ما أفادت وكالة أنباء رويترز

مقتل 30% من حماس

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الأحد، إن وكالات استخبارات أمريكية تقدر أن القوات الإسرائيلية قتلت ما بين 20 إلى 30% من عناصر حماس منذ بدء الحرب في غزة، ما يقل كثيرا عن هدف إسرائيل وهو تدمير الحركة.

نقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن حماس لا يزال لديها ما يكفي من الذخائر لمواصلة استهداف إسرائيل وقواتها في القطاع المحاصر لعدة أشهر.

قصف إسرائيلي على خان يونس

قال مسؤولون عسكريون إسرائيليون حاليون وسابقون، إن حماس لا تريد الفوز وإنما اجتياز الحرب في غزة، وتعليقًا على هدف حماس من حرب غزة المستمرة منذ السابع من أكتوبر قال مسؤول عسكري إسرائيلي كبير لم يتم الكشف عن اسمه: “ليس عليهم، أي حماس، أن يفوزوا أو يخسروا”.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن عددا من الشهداء وعشرات الجرحى سقطوا في قصف إسرائيلي لخان يونس جنوب قطاع غزة، فجر اليوم الأحد، فيما يتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي لمحيط مستشفى ناصر في خان يونس.

وأوضحت الوكالة أن الطيران الإسرائيلي قصف مخيم جباليا شمال قطاع غزة مما أسفر عن اندلاع حريق كبير في أحد المنازل والمصانع التي استهدفها القصف، واستهدفت الطائرات الإسرائيلية منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بحسب الوكالة.

ربما يعجبك أيضا