عاجل| الجيش الإسرائيلي يعلن قتل 170 فلسطينيًّا في مستشفى الشفاء

الاحتلال يعتقل 800 فلسطيني في مستشفى الشفاء

أمير خالد
مستشفى الشفاء في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت 23 مارس 2024، أنه قتل 170 فلسطينيًا واعتقل 800 آخرين في مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

وأطلق جيش الاحتلال، الاثنين الماضي، عملية استهدفت المستشفى بمشاركة اللواء 401 ووحدة الكوماندوز البحرية والفرقة 162، وزعم وجود مسؤولين كبار من حركة حماس، يتحصنون في مبنى قسم الطوارئ بالمجمع الطبي.

اعتقال القيادات

نشر الجيش الإسرائيلي، أول من أمس الخميس، صورة مجمعة قال إنها تعود لـ 350 مقاتلاً من عناصر حركتي حماس والجهاد جرى اعتقالهم داخل المستشفى.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هجاري، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت عددًا من قيادات المقاومة في مستشفى الشفاء، مضيفًا أنه لا يستطيع الكشف عن أسمائهم الآن قبل انتهاء التحقيق معهم.

خدعة حربية

أضاف هجاري، في بيان، إن اقتحام مستشفى الشفاء في غزة جاء في إطار خدعة استطاعت قواته من خلالها الإيقاع بقادة حماس وادخالهم في مصيدة، مشيرًا إلى اعتقال 500 شخص من المشتبه بهم، بينهم 358 من نشطاء حركتَي حماس والجهاد الإسلامي.

على الجانب الآخر، نفت حماس، مزاعم جيش الاحتلال بشأن اعتقال عدد من قادة الحركة مشيرة إلى أن قائمة صور المعتقلين في مستشفى الشفاء التي أصدرها الجيش الإسرائيلي غير دقيقة.

ربما يعجبك أيضا