عاجل| الجيش الإسرائيلي يقتحم قرى وبلدات في رام الله

الجيش الإسرائيلي يغلق المدخل الرئيس لبلدة سنجل شمال رام الله

أسماء حمدي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد 25 فبراير 2024، عدة قرى وبلدات في محافظة رام الله والبيرة، وأغلقت المدخل الرئيس لبلدة سنجل شمال رام الله.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت قرى وبلدات عين يبرود، وبيتين، ودير دبوان شرق رام الله، وقريتي بلعين وخربثا بني حارث غربا، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات حتى اللحظة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

اقتحامات واعتقالات

أوضحت المصادر ذاتها، أن القوات الإسرائيلية أغلقت بوابة المدخل الرئيس لبلدة سنجل، وأعاقت حركة المواطنين.

وكثفت إسرائيل عقب هجوم 7 أكتوبر من الاقتحامات والاعتقالات لمدن وبلدات الضفة الغربية. ويترقب العالم بحذر ماقد تؤول له محادثات الدوحة من نتائج إيجابية تضع حد لمأساة قطاع غزة المستمرة منذ أشهر.

الاحتفاظ بالسيطرة الأمنية

في وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن تل أبيب ستحتفظ بالسيطرة الأمنية الكاملة على الضفة الغربية وقطاع غزة.

والأسبوع الماضي، اقتحمت قوات خاصة من الجيش الإسرائيلي معززة بالآليات وجرافة عسكرية، مخيم طولكرم، ودفع الجيش بتعزيزات عسكرية من بوابة 104 باتجاه المخيم.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية بسماع أصوات اشتباكات مسلحة في محيط المنزل المحاصر في حارة الشهداء، مشيرة إلى أن القوات الإسرائيلية داهمت مصنع رخام، وقامت بالاعتداء بالضرب على صاحبه محمد جمال ريان قبل اعتقاله، مضيفة: “هذه هي المرة الثانية التي يتم اعتقال ريان خلال أسابيع قليلة”.

ربما يعجبك أيضا