عاجل| الجيش الإسرائيلي يقرر تسريح 5 ألوية قتالية تعمل في غزة

تسريح 5 ألوية احتياط وتدريب من القتال في قطاع غزة

عبدالمقصود علي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء الأحد 31 ديسمبر 2023، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر تسريح 5 ألوية احتياط وتدريب من القتال في قطاع غزة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “وفقًا لتقييم الوضع وتطور القتال في غزة، قرر الجيش الإسرائيلي تسريح 5 ألوية قتالية من المناورة البرية في القطاع، بما في ذلك لواء الاحتياط 551 و14 و3 ألوية تدريب”.

وفي السياق، ذكرت مصادر محلية أن هناك انسحابات ملحوظة لقوات الاحتلال من عدة مناطق بمحور شمال غرب مدينة غزة مثل حي النصر والمقوسي ومنطقة مشفى الرنتيسي وشمال مخيم الشاطئ ومنطقة محيط الأمن العام، وسط تحليق مكثف لطائرات كواد كابتر التي تستهدف المواطنين في بعض تلك المناطق، وفقًا لوسائل إعلام عبرية.

وتتواصل الاشتباكات في قطاع غزة لليوم الـ86 في ظل استمرار القصف الإسرائيلي المُكثف لمختلف مدن القطاع، وسط كارثة إنسانية مُتفاقمة وتزايد التصعيد في المنطقة.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر الماضي، حربًا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد 21 ألفًا و822 شهيدًا، و56 ألفًا و451 جريحًا، ودمارًا هائلًا في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقًا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

ربما يعجبك أيضا