عاجل| الجيش الإسرائيلي ينسحب من شارع صلاح الدين في غزة

حكومة غزة: لا يوجد حاليًّا آليات لجيش الاحتلال الإسرائيلي

حسام أحمد

أجبرت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين 30 أكتوبر 2023، آليات الاحتلال الإسرائيلي على التراجع من شارع صلاح الدين وسط القطاع.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، إنّه لا يوجد حاليًّا أي وجود لآليات جيش الاحتلال الإسرائيلي على شارع صلاح الدين، وحركة أهالي القطاع عادت لطبيعتها، بعد رصد دبابات إسرائيلية توغلت عند ما يسمى بمفترق (نتساريم) على الطريق الرئيس بين شمال القطاع وجنوبه.

الاحتلال لا يستطيع الصمود داخل غزة

أضاف معروف أن الآليات الإسرائيلية توغلت في منطقة زراعية، واستهدفت مركبتين مدنيتين في شارع صلاح الدين. وأكّد أنه لا يوجد أي تقدم بري للاحتلال الإسرائيلي داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة بنحو قاطع.

وأشار إلى أن “ما جرى يظهر أن جيش الاحتلال لا يستطيع الصمود في أي منطقة داخل قطاع غزة تحت ضربات المقاومة، حتى لو كانت منطقة زراعية مفتوحة كالتي توغل بها صباحًا تحت القصف الكثيف والأحزمة النارية”.

المقاومة تتصدى لتوغل إسرائيلي

دارت اشتباكات بين مقاتلي المقاومة في قطاع غزة وبين قوات إسرائيلية توغلت في شارع صلاح الدين، بعد رصد دبابات إسرائيلية توغلت عند ما يسمى بمفترق (نتساريم) على الطريق الرئيس بين شمال القطاع وجنوبه، وفق ما نقلته قناة المملكة الأردنية.

وأشار مراسل القناة، الاثنين، إلى دخول الدبابات الإسرائيلية بمسافة 3 كيلو مترات عند مفرق نتساريم شرقي قطاع غزة، موضحًا أن المنطقة التي توغلت فيها إسرائيل (جحر الديك) منطقة زراعية خالية.

ونشر تلفزيون فلسطين الرسمي فيديو كتب فيه أن “دبابات الاحتلال تتوغل في شارع صلاح الدين وتفصل شمال القطاع عن جنوبه، وظهر لحظة استهداف سيارة استشهد ركابها”.

 

ربما يعجبك أيضا