عاجل| الجيش الإسرائيلي ينسحب من مدينة جنين في الضفة الغربية

الجيش الإسرائيلي يعتقل ما يقارب 200 فلسطيني في جنين

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

انسحب الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، من مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد اقتحامه لمدة 3 أيام متواصلة.

وواجهت القوات الإسرائيلية مقاومة شديدة من قبل المقاتلين الفلسطينيين في جنين ومخيمها، وفق ما أوردته وكالة معا الفلسطينية للأنباء.

اعتقال 200 فلسطيني

بلغ عدد الشهداء في المدينة ومخيمها منذ أول أمس الثلاثاء 12 شهيدًا، فيما اعتقل جيش الاحتلال ما يقارب 200 فلسطيني خلال العملية العسكرية ودمر عددًا من المنازل.

هذه التطورات التصعيدية، تتزامن مع موقف لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال فيه إن قواته تستعد لاحتمال المواجهة مع أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

انتهاك صارخ للقانون الدولي

من جانبه، قال وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، إن ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة والضفة الغربية يعد انتهاكًا صارخًا لمبادئ القانون الدولي وحقوق الانسان.

وفيما يتعلق برفض إسرائيل قبول حكم السلطة الفلسطينية لقطاع غزة بعد الحرب، شدد الشلالدة على أن الشعب الفلسطيني هو الوحيد صاحب الحق في تقرير مصيره، وأن قطاع غزة جزء من دولة فلسطين.

وتابع: “في ظل هذه الظروف يجب إعطاء الأولوية لوقف القصف العدواني على غزة ووقف العنف في الضفة الغربية”، مشيرًا إلى أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة هي جريمة إبادة يجب محاسبة إسرائيل عليها بالمسؤولية الجنائية الفردية والمسؤولية الدولية بصفتها سلطة قائمة بالاحتلال.

ربما يعجبك أيضا