عاجل| الحوثيون: استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور

عبدالمقصود علي
سفينة في البحر الأحمر

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الجمعة 31 مايو 2024، شن هجوم على حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر ردًا على ضربات أمريكية بريطانية.

وقالت مليشيات الحوثي، إن الضربات الأمريكية والبريطانية التي شهدتها البلاد الليلة الماضية استهدفت صنعاء والحديدة وتعز، وفق وكالة أنباء رويترز.

غارات أمريكية بريطانية على الحديدة

في وقت سابق أعلنت جماعة الحوثي، مقتل 16 مدنيًا وإصابة 35 آخرين بغارات أمريكية بريطانية على محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن.

جاء ذلك في بيان مقتضب صادر عن مكتب وزارة الصحة بمحافظة الحديدة، فيما لم يصدر تعليق من الجانب الأمريكي أو البريطاني بشأن بيان الجماعة.

عمليات الحوثي

“تضامنًا مع غزة” التي تواجه حربًا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديًا في يناير أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ربما يعجبك أيضا