عاجل| مليشيات الحوثي: لن نسمح بمرور السفن المتجهة إلى إسرائيل

المتحدث العسكري باسم الحوثيين: نحذر جميع شركات الشحن من التعاون مع إسرائيل

حسام أحمد
سفينة استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر

أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن، اليوم السبت 9 ديسمبر 2023، منع مرور السفن المتجهة إلى إسرائيل من أي جنسية، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء.

وأصدرت الجماعة بيانًا:” ‏بعد نجاح القواتِ المسلحة اليمنيةِ في فرض قرارها بمنع السُفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي ونتيجة لاستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب المجازر المروعة بحث إخواننا في غزة، ‏فإن القوات المسلحة اليمنية تعلن منع مرورِ السُفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية، إذا لم يدخل للقطاع حاجته من الغذاء والدواء”.

تحذير لجميع السفن

‏أضاف البيان:” حرصا منا على سلامة الملاحة البحرية نحذر جميع السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية، ونؤكد حرصنا الكامل على استمرار حركة التجارة عبر البحرين الأحمر والعربي لكافة الدول عدا السفن المرتبطةِ بالإسرائيلي أو التي سوف تقوم بنقل بضائع إلى الموانئ الإسرائيلية”.

واحتجزت مليشيات الحوثي السفينة “غالكسي ليدر”، التي يمتلكها رجل الأعمال الإسرائيلي رامي أنغر.

واحتجزت جماعة “أنصار الله” اليمنية السفينة في نوفمبر الماضي، ردا على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، الذي أودى بحياة الآلاف من الفلسطينيين، واقتادتها إلى ميناء غربي اليمن.

وتوعدت الجماعة باستهداف جميع أنواع السفن التي تحمل العلم الإسرائيلي، وتلك التي تقوم بتشغيلها أو تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية.

ربما يعجبك أيضا