عاجل| الحوثيون ينفذون إنزالًا عبر هليكوبتر للاستيلاء على سفينة الشحن

الحوثيون يطالبون الدول بعدم التعامل مع السفن الإسرائيلية

عبدالمقصود علي
سفينة الشحن جالاكسي ليدر

أعلن مسؤولون أمريكيون، اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023، أن الحوثيين نفذوا إنزالًا عبر هليكوبتر للاستيلاء على سفينة الشحن في البحر الأحمر، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

واختطفت جماعة الحوثي سفينة إسرائيلية “جالاكسي ليدر” وعلى متنها 22 شخصًا، كانت تبحر قرب سواحل الخليج، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال الناطق العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، إن القوات الحوثية نفذت عملية عسكرية كان من نتائجها الاستيلاء على سفينة إسرائيلية واقتيادها للسواحل اليمنية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي أن الاستيلاء على السفينة يأتي “انطلاقًا من المسؤولية تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم، وما يتعرض له من مجازر”، بحسب وصفه.

وأضاف: “نتعامل مع طاقم السفينة الإسرائيلية وفقًا لتعاليم الدين الإسلامي.. نحذر كافة السفن التابعة لإسرائيل، أو تتعامل معهم، أنها سوف تصبح هدفًا مشروعا للقوات المسلحة اليمنية”.

عاجل| هآرتس: السفينة المختطفة على يد الحوثيين يملكها رجل أعمال إسرائيلي

عاجل| هآرتس: السفينة المختطفة على يد الحوثيين يملكها رجل أعمال إسرائيلي

كما أهاب المتحدث باسم جماعة الحوثي في اليمن، بكل الدول بالابتعاد عن أي عمل أو نشاط مع السفن الإسرائيلية، أو المملوكة لإسرائيليين.

وأشار إلى أن استمرار تنفيذ العمليات العسكرية ضد “العدو الإسرائيلي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ويوقف جرائمه البشعة”.

وكان الحوثيون، أعلنوا أنهم سيستهدفون السفن التي تحمل علم إسرائيل والسفن التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية والسفن التي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية.

تل أبيب تحقق في استيلاء الحوثيين على سفينة شحن إسرائيلية

تل أبيب تحقق في استيلاء الحوثيين على سفينة شحن إسرائيلية

ربما يعجبك أيضا