عاجل| الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن

الحوثي: سنتخذ المزيد من الإجراءات ردًا على العدوان الأمريكي البريطاني

أسماء حمدي
البحر الأحمر

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الخميس 15 فبراير 2024، استهداف سفينة LYCAVITOS البريطانية في خليج عدن.

وقالت الحوثي إن استهداف السفينة جاء انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني، مضيفة: “إسنادًا لإخواننا الصامدين في قطاع غزة، نفذنا قواتنا سفينة بريطانية (LYCAVITOS) أثناء إبحارها في خليج عدن، وكانت عملية الاستهداف بصواريخ بحرية مناسبة أصابتها بشكل مباشر”.

دفاع مشروع

شددت الحوثي على أنهم مستمرون في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن قواتها وضمن حق الدفاع المشروع بصدد اتخاذ المزيد من الإجراءات “ردا على العدوان الأمريكي البريطاني وتأكيدا على الموقف العملي المساند للشعب الفلسطيني”.

تصاعد التوتر

جاء ذلك، بعدما نفذت قوات أمريكية وبريطانية هجمات جديدة على منطقة الجاح جنوب الحديدة غرب اليمن خلال الساعات الماضية، شنت فيها غارتين على منطقة الجبانة بمحافظة الحديدة اليمنية.

في حين أكد قائد حاملة الطائرات (يو إس إس دوايت أيزنهاور)، مارك ميجاز، أن قواته تمكنت من تأمين عبور 2000 سفينة عبر مضيق عدن، إضافة لإضعاف قدرات الحوثيين الهجومية.

وتصاعد التوتر بشكل عام في المنطقة، منذ تفجر الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، إذ اشتعلت عدة جبهات في لبنان والعراق وسوريا واليمن، حيث تتواجد فصائل مسلحة وميليشيات موالية لإيران، وتصاعدت هجمات تلك الفصال على قواعد أمريكية عدة في المنطقة، لاسيما بالعراق وسوريا.

ربما يعجبك أيضا