عاجل| الحوثيون يعلنون استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط

الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط

أسماء حمدي
البحرية الأمريكية في البحر الأحمر

أعلنت مليشيا الحوثي اليمنية، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، إنها استهدفت 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط بصواريخ ومسيرات وزوارق، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيي سريع: نفذنا عملية مشتركة مع فصائل عراقية مسلحة استهدفت سفينة نفط في البحر المتوسط بالطائرات المسيرة، واستهدفنا بالصواريخ الباليستية سفينة أمريكية في البحر الأحمر، وأخرى بالزوارق المسيّرة.

هجمات الحوثي

في وقت سابق اليوم، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن ربان سفينة أبلغ عن سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينته في البحر الأحمر على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي مدينة الحديدة في اليمن.

وذكرت الهيئة أن السفينة لم تبلغ عن وقوع أضرار جراء الواقعة وتبحر نحو الشمال. ولم تكشف الهيئة أي معلومات عن السفينة أو حمولتها.

وبدأت الاضطرابات الحالية في حركة الشحن الدولي منذ نوفمبر الماضي، بسبب هجمات جماعة الحوثي اليمينة.

تضامنا مع غزة

فضلت سفن عديدة منذ ذلك الحين اتخاذ الطريق الأطول حول جنوب القارة الإفريقية وتجنب طريق البحر الأحمر إلى قناة السويس.

وشن المتمردون الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل، ويقولون إن ذلك يأتي دعمًا للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس منذ 7 أكتوبر الماضي.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا بحريا دوليا بهدف حماية الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية.

ربما يعجبك أيضا