عاجل| الحوثيون يتبنون استهداف سفينة أمريكية ويتوعدون بالمزيد

الحوثيون: استهدفنا سفينة «ستار أيرس» الأمريكية بعدد من الصواريخ

عبدالمقصود علي
البحر الأحمر - الحوثيون في اليمن

أعلن متحدث عسكري باسم جماعة الحوثيين في اليمن، الاثنين 12 فبراير 2024، استهداف السفينة ستار أيرس في البحر الأحمر.

وقال المتحدث في بيان أوردته وسائل إعلام قريبة من الجماعة: قواتنا البحرية استهدفت سفينة ستار أيرس الأمريكية بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة والإصابة دقيقة بعون الله”.

وأضاف “قواتنا المسلحة مستمرة في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار” عن قطاع غزة.

وتابع المتحدث: “لن تتردد قواتنا في تنفيذ المزيد من العمليات ردًا على الجرائم الصهيونية بحق إخواننا في غزة وكذلك ردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت في وقت سابق إنها تلقت تقريرًا عن حادث على بعد 40 ميلًا بحريًا جنوبي مدينة المخا اليمنية.

وأوضحت الهيئة على حسابها بمنصة إكس، أن قبطان السفينة أبلغ بتعرضه لهجوم بصاروخين على بعد 40 ميلًا بحريًا من المخا، دون وقوع إصابات، مضيفة أن السفينة واصلت إبحارها.

ومنذ نوفمبر الماضي، أعلنت جماعة الحوثي شن هجمات على سفن تجارية مملوكة لإسرائيل وبريطانيا والولايات المتحدة ردًا على الحرب المستمرة في قطاع غزة التي خلفت آلاف الضحايا.

وأجبرت هجماتهم العديد من شركات الشحن على تعليق عبور سفنها في هذه المنطقة التي يمر بها 12% من التجارة العالمية.

وردًا على الهجمات الحوثية أعادت واشنطن الحليف الأول لإسرائيل تصنيف الحوثيين منظمة “إرهابية”، وشكلت تحالفًا متعدد الجنسيات في ديسمبر هدفه المعلن “حماية” حركة الملاحة البحرية.

لكن فشل هذا التحالف حتى الآن في وقف الهجمات، رغم تنفيذ الجيشين الأمريكي والبريطاني عدة ضربات على اليمن منذ منتصف يناير.

ربما يعجبك أيضا