عاجل| الحوثي: اغتيال هنية سينقل المعركة إلى مستوى أوسع 

شيرين صبحي

قال زعيم جماعة الحوثي اليمنية، عبدالملك الحوثي، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، إن اغتيال رئيس مكتب حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، سينقل المعركة إلى مستوى أوسع تكون عواقبه وخيمة على إسرائيل.

وتوّعد الحوثي “بالانتقام للشهيد وسائر الشهداء ولمظلومية الشعب الفلسطيني، بالتعاون مع محور المقاومة”.

و”تضامنًا مع غزة” يستهدف الحوثيون منذ نوفمبر الماضي بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بتل أبيب في البحر الأحمر، كما يهاجمون أهدافا داخل إسرائيل.

وجاء اغتيال هنية في وقت تشن فيه إسرائيل، حربًا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، أسفرت عن أكثر من 130 ألف قتيل جريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.

والأسبوع الماضي، قال عبدالملك الحوثي، إن هجمات الجماعة على إسرائيل تضامنًا مع الفلسطينيين في قطاع غزة ستستمر ولن تردعها الغارات الجوية الإسرائيلية بالقرب من ميناء الحديدة اليمني.

وجرى اغتيال رئيس مكتب حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، في حوالي الثانية صباحًا بتوقيت طهران، إذ كان يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين في العاصمة الإيرانية.

وكان هنية الملقب بأبو العبد، قد شارك أمس الثلاثاء 30 يوليو 2024، في مراسم تحليف الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان في البرلمان. بجانب عقده لقاءات مع عدة مسئولين في إيران.

ربما يعجبك أيضا