عاجل| الحوثي تستهدف سفينة «سيجوي» في البحر الأحمر

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة «سيجوي» في البحر الأحمر

أسماء حمدي
البحر الأحمر

قال المتحدث باسم ميليشيات الحوثي، يحيى سريع، اليوم الخميس 27 يونيو 2024، إن الجماعة اليمنية استهدفت السفينة سيجوي في البحر الأحمر بزورق مسير وعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وكانت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، قالت فيوقت سابق من اليوم، إنها على علم بواقعة على بعد 84 ميلًا بحريا غربي ميناء الحديدة اليمني المطل على البحر الأحمر.

عملية نوعية

أعلنت جماعة الحوثي، أمس الأربعاء، استهداف السفينة الإسرائيلية “إم إس سي مانزانيلو” في ميناء حيفا بعملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق.

ذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الجيش ليس على علم بوقوع أي حادثة مشابهة، ولا توجد إشارة إلى وجود أي شيء غير معتاد في ميناء حيفا.

استهداف سفينة إسرائيلية

استهدفت الجماعة، يوم الثلاثاء الماضي، سفينة إسرائيلية في بحر العرب. وقالت إن تنفيذ هذه العملية النوعية كان بصاروخ باليستي جديد دخل الخدمة بعد الانتهاء وبنجاح من العمليات التجريبية.

وأشارت إلى أن الصاروخ يتميز بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيق وعلى مسافات طويلة كما أثبتت هذه العملية ذلك.

وتشن جماعة الحوثي اليمنية هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على الممرات الملاحية منذ نوفمبر الماضي، قائلة إنها تفعل ذلك تضامنًا مع الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي أدت إلى سقوط لآلاف الضحايا معظمهم نساء وأطفال.

ربما يعجبك أيضا