عاجل| «الحوثي» تعلن اعتقال خلية تجسس أمريكية إسرائيلية

أمير خالد
جماعة الحوثي

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية في بيان بثه التلفزيون، اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، أنها ألقت القبض على “شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية”.

وقبل أيام، قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن قوات الأمن الحوثية اعتقلت 11 من موظفي الأمم المتحدة في اليمن مؤخرًا، لافتا إلى أن المنظمة تسعى إلى إطلاق سراحهم سالمين دون شروط في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن الأمم المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء هذه التطورات وتسعى للحصول على توضيح من الحوثيين لأسباب احتجاز الموظفين وهم امرأتان وتسعة رجال يمنيين. ويعمل هؤلاء الموظفون في خمس وكالات مختلفة تابعة للأمم المتحدة ولمبعوثها إلى اليمن.

وقال دوجاريك: “نسعى لكل القنوات المتاحة لتأمين الإفراج الآمن وغير المشروط عنهم جميعا في أسرع وقت ممكن”، مضيفًا أن الأمم المتحدة تريد أيضًا الوصول إلى الموظفين.

وفي مايو الماضي، كشفت جماعة الحوثي اليمنية، عن شبكة جواسيس في اليمن، تعمل لصالح الولايات المتحدة وإسرائيل، مضيفة أنها أوقفت عددًا من عناصر تلك الشبكة ونشرت صورهم وأسماءهم.

وبثت وكالة أنباء “سبأ نت”، التابعة للحوثيين، تسجيلا مصورا للموقوفين، وقالت إن “هؤلاء الجواسيس تم تجنيدهم للعمل على جمع معلومات، ورصد مواقع تابعة للقوات المسلحة اليمنية في الساحل الغربي للجمهورية اليمنية لصالح العدو الأمريكي والإسرائيلي”.

وأوضحت أن هؤلاء المطلوبين للعدالة من الذين جندهم ضباط وعناصر يتبعون كيانا استخباراتيا يسمى “القوة 400″، مضيفة أن شبكة التجسس بقيادة شخص يدعى عمار عفاش.

ربما يعجبك أيضا