عاجل| الخارجية الأمريكية: الوضع الإنساني في غزة لا يطاق

الخارجية الأمريكية: من الصعب إيصال المساعدات إلى شمال غزة

أمير خالد
قطاع غزة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين 4 مارس 2024، أن الوضع الإنساني في غزة “لا يطاق”، مشيرة إلى أن واشنطن تركز على زيادة المساعدات إلى القطاع واستمرارها عن طريق أكبر عدد ممكن من القنوات.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، من الصعب إيصال المساعدات من جنوب القطاع ووسطه إلى شماله، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة متفائلة بأن طريقا بحريا جديدا لتوصيل المساعدات إلى غزة يخضع للبحث حاليا يمكن أن يكمل الجهود الحالية لإيصال المساعدات إلى القطاع عن طريق البر ومن خلال الإنزال الجوي.

زيادة حجم المساعدات

أضاف أن ممر المساعدات البحري “لا يزال في مرحلة التطوير” وواشنطن تواصل العمل على زيادة حجم المساعدات التي تصل إلى المحتاجين في غزة.

وتابع أن وضع المساعدات سيكون على رأس جدول أعمال اجتماع بلينكن مع السياسي الإسرائيلي بيني جانتس، مؤكدا أن واشنطن ستواصل الضغط على الحكومة الإسرائيلية لزيادة شحنات المساعدات إلى شمال غزة.

وواصل: الوضع الإنساني في غزة “لا يطاق” ونواصل الضغط من أجل وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة وإخراج الرهائن، وواشنطن متفائلة إزاء احتمال إنشاء قناة مساعدات بحرية.

نفذت الولايات المتحدة أول عملية إنزال جوي للمساعدات على قطاع غزة، قبل يومين، حيث تم إسقاط أكثر من 38 ألف وجبة بالمظلات بواسطة ثلاث طائرات عسكرية.

ربما يعجبك أيضا