عاجل| «الخزانة الأمريكية» تعلن بدء سريان عقوبات على الحوثيين

وزارة الخزانة الأمريكية: العقوبات على الحوثيين دخلت حيز التنفيذ

أسماء حمدي
الحوثيين

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الجمعة 16 فبراير 2024، بدء سريان العقوبات على ميليشيا  الحوثي، وإعادتها إلى قائمة الإرهاب، وفق ما أفادت به فضائية “سكاي نيوز عربية”.

في وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة أنها أعادت الحوثي إلى قائمة الجماعات الإرهابية، وبذلك يدخل اليمن في مرحلة جديدة تستهدف من خلالها واشنطن عرقلة تمويل العمليات الإرهابية، بسبب ما أحدثته هذه الجماعة المرتبطة بإيران من تعطيل لحركة التجارة في البحر الأحمر.

عمليات إنسانية قوية

أكد المتحدث الرسمي لبعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيت إيفانز، أن القرار الذي أقرته واشنطن، في منتصف يناير الماضي يدخل حيز التنفيذ، اليوم الجمعة.

وأضاف إيفانز أن الولايات المتحدة أعلنت عن هذا القرار في 17 يناير الماضي، ولكن دخوله لحيز التنفيذ سيكون في غضون 30 يومًا، مما سيسمح بتأمين وجود عمليات إنسانية قوية لضمان استهداف الحوثيين من دون الإضرار بالشعب اليمني.

هجمات الحوثي

منذ أشهر، ينفذ الحوثيون المدعومون من إيران هجمات يقولون إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل، دعمًا للفلسطينيين في قطاع غزة على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس المستمرة منذ أكتوبر الماضي.

لمحاولة ردعهم، شنت القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة لهم منذ 12 يناير، وينفذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات يقول إنها تستهدف مواقع أو صواريخ ومسيرات معدة للإطلاق.

ربما يعجبك أيضا