عاجل| الداخلية التركية تعلن اعتقال 12 مشجعًا بعد أحداث شغب طرابزون وفناربخشة

عاجل| اعتقال 12 مشجعًا بعد أحداث شغب طرابزون وفناربخشة

عاجل| الداخلية التركية تعلن اعتقال 12 مشجعًا بعد أحداث شغب طرابزون وفناربخشة

أعلن وزير الداخلية التركي علي يرليكايا، صباح اليوم الاثنين 18 مارس 2024، اعتقال 12 شخصًا إثر اندلاع أعمال الشغب والعنف مساء أمس الأحد عقب مباراة طرابزون سبور وفناربخشة في الدوري التركي لكرة القدم.

وقال يرليكايا عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس: تم التعرف على 12 شخصًا لتورطهم في الأحداث التي وقعت بعد مباراة طرابزون سبور وفنربخشة.

tu.jpg222

بيان الاتحاد التركي لكرة القدم

أصدر الاتحاد التركي بيانًا أدان خلاله ما حدث في مباراة طرابزون وفناربخشة قائلًا: ما حدث في كرة القدم، وهي لعبة صداقة وسلام وأخوة، أمر غير مقبول على الإطلاق، ولا ينبغي لأحد أن يشك في تطبيق العقوبات الجنائية اللازمة على المسؤولين عن الأحداث بعد انتهاء التحقيقات لمنع تكرار هذه الحوادث.

وتوقفت المباراة أكثر من مرة بسبب إلقاء المشجعين للمقذوفات، ما جعل الحكم خليل أوموت ميلر يطلب الحكام المساعدين للحضور لوسط الملعب في انتظار هدوء الجماهير..

وعقب المباراة نزل بعض من مشجعي طرابزون لأرض الملعب واشتبكوا مع لاعبي فنربخشة رغم محاولات قوات الأمن لمنعهم.

الاعتداء على مدرب فناربخشة

اعتدى مشجعو طرابزون سبور على إسماعيل كارتال المدير الفني لفناريخشة، وحارس المرمى الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، حيث تلقى لكمة على وجهه أثناء أحداث الشغب.

وأكد وزير الداخلية التركي أنه بالإضافة إلى المشجعين الذين اقتحموا الملعب، تم أيضًا اعتقال خمسة أشخاص أطلقوا دعوات للعنف على شبكات التواصل الاجتماعي.

وخسر فريق طرابزون سبور بنتيجة 2-3 أمام فناربخشة مساء أمس الأحد ضمن منافسات الدوري التركي، ليتجمد رصيده عند 49 نقطة بالمركز الثالث، فيما ارتفع رصيد الضيوف للنقطة 79 في وصافة الجدول.

tu

ربما يعجبك أيضا