عاجل| الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط رفح

عبدالمقصود علي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

قال شهود عيان، اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024، إن دبابات الجيش الإسرائيلي وصلت إلى وسط مدينة رفح، بعد 3 أسابيع من بدء عملية برية في المدينة الواقعة بجنوب قطاع غزة.

وذكر الشهود أنهم رأوا الدبابات بالقرب من مسجد العودة وهو أحد المعالم الرئيسة بوسط رفح، ولم يعلق الجيش الإسرائيلي بعد على هذه الأنباء، قائلًا إنه سيصدر بيانًا بشأن عملية رفح في وقت لاحق، وفق وكالة أنباء رويترز.

اليوم الـ235 من الحرب

في اليوم الـ235 من الحرب الإسرائيلية على غزة، جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف منطقة تل السلطان غربي رفح بشكل مكثف، بعد “مجزرة الخيام” التي ارتكبتها في المنطقة نفسها، كما قصفت مناطق أخرى بشمال القطاع ووسطه.

ويأتي ذلك بينما قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن نحو مليون شخص فروا من مدينة رفح خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وتستعد إسرائيل، اليوم الثلاثاء، لتسليم مقترح جديد لصفقة تبادل الأسرى إلى الوسطاء بعد إقراره من مجلس الحرب.

وفي الوقت نفسه، نقلت القناة الـ13 الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب في ضوء الإنذار الذي وجهه عضو المجلس بيني جانتس، الذي قد يستقيل من حكومة الطوارئ في الثامن من يونيو المقبل.

ربما يعجبك أيضا