عاجل| الرئاسة الفلسطينية تدعو أمريكا للتدخل الفوري لمنع مجزرة في رفح

الرئاسة الفلسطينية: نجري اتصالات مكثفة لوقف «مجزرة اجتياح رفح»

أمير خالد
رفح - قطاع غزة

قالت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الاثنين 6 مايو 2024، إنها تُجري اتصالات مكثفة مع الأطراف الإقليمية والدولية خاصة الأمريكية، لوقف مجزرة اجتياح رفح، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وأضافت: نطالب الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري لمنع وقوع هذه المجزرة التي نحذر من تداعياتها الخطيرة، مشددة على أن اجتياح رفح يعني أن مليونا ونصف مليون مواطن فلسطيني سيتعرضون لمذبحة إبادة جماعية، ومحاولات تهجير حذرنا منها سابقا.

دولة فلسطينية

جددت الرئاسة التأكيد، على أن السلام والأمن في المنطقة بأسرها لن يتما دون حل عادل للقضية الفلسطينية وقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.

جاء ذلك بعدما، دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الفلسطينيين بإخلاء المناطق الشرقية في مدينة رفح والانتقال إلى “منطقة إنسانية موسعة” قريبة، وذلك فيما تبدو أنها بداية لإجلاء المدنيين قبل هجوم بري على المدينة الواقعة بجنوب قطاع غزة.

أهداف الحرب

من جهته، قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، اليوم، إن تأخير دخول رفح وعدم السيطرة على الأصول الاستراتيجية في قطاع غزة “يضر بنا وبأهداف الحرب”.

وأضاف سموتريتش: “التأخير في دخول رفح يضر بفرصة إعادة المختطفين ويكلفنا كثيرًا من الدماء، يجب على الجيش الإسرائيلي دخول رفح اليوم”، وفق تقارير إعلامية فلسطينية.

ويقدر الجيش الإسرائيلي أن عملية الإجلاء من الأحياء الشرقية بمنطقة رفح جنوب قطاع غزة، ستشمل نحو 100 ألف فلسطيني.

ربما يعجبك أيضا