عاجل| الرئيس الفلسطيني يطالب جميع الأطراف بإنجاز صفقة تبادل الأسرى

عباس: نحمل الجميع مسؤولية وضع أي عراقيل لتعطيل صفقة تبادل الأسرى

أسماء حمدي
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، جميع الأطراف خاصة حركة حماس بسرعة إنجاز صفقة تبادل الأسرى لمنع تهجير الفلسطينيين.

وقال عباس: “نطالب الإدارة الأمريكية والأطراف العربية بإنجاز الصفقة لتجنيب الشعب الفلسطيني ويلات الحرب”، وفق ما أفادت به فضائية سكاي نيوز عربية.

تعطيل صفقة التبادل

حمل الرئيس الفلسطيني الجميع مسؤولية وضع أي عراقيل من أي جهة كانت لتعطيل الصفقة.

في وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، استشهاد 28.576 شخصا وإصابة 68.291 آخرين في الهجمات الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

11 مجزرة

قالت الوزارة، إن الساعات الـ24 الماضية شهدت استشهاد 103 فلسطينيين وإصابة 145 آخرين، وفق ما نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

ذكرت مصادر طبية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 103 شهداء، و145 جريحا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

قصف إسرائيلي

لا تزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليها.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 3 بينهم الكاتب أيمن الرفاتي، في قصف استهدف منزله في شارع الجلاء، مشيرة إلى أن عدد من الإصابات نقلوا إلى مستشفى غزة الأوروبي، جراء استهداف طائرات الاستطلاع الإسرائيلية مجموعة من الفلسطينيين شرق عبسان الكبيرة في خان يونس.

ربما يعجبك أيضا