عاجل| السيسي ومدير «سي أي أيه» يبحثان الوضع في غزة

عبدالمقصود علي
الرئيس المصري يستقبل رئيس «سي أي أيه»

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024، ويليام بيرنز مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، بحضور الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية على فيسبوك، أن مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية نقل، في مستهل اللقاء، تحيات الرئيس جو بايدنبايدن إلى السيسي، وتقدير الولايات المتحدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأكد السيسي في هذا الصدد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع، مشدداً على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع.

وشدد على ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، وعلى أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

ومن جانبه؛ ثمن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسئولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليمياً ودولياً.


ربما يعجبك أيضا