عاجل| الزمالك بطلًا لكأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه

أحمد خيري

توج نادي الزمالك المصري بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نهضة بركان المغربي بهدف دون رد في إياب النهائي الذي أقيم مساء اليوم الأحد 19 مايو 2024، على استاد القاهرة الدولي.

وكان نهضة بركان قد حقق الفوز في مباراة الذهاب التي أقيمت بالمغرب بهدفين مقابل هدف، ولكن الزمالك نجح في قلب الطاولة في الإياب وحسم اللقب لصالحه، وسيطر الفارس الأبيض على مجريات المباراة منذ البداية، وشن هجمات مكثفة على مرمى نهضة بركان بحثاً عن هدف مبكر يقلص الفارق.

ثمر ضغط الزمالك مبكرًا، حيث تمكن أحمد حمدي من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 23 من تمريرة عرضية متقنة من أحمد سيد زيزو. وحاول نهضة بركان العودة في النتيجة، لكن دفاع الزمالك كان صامدًا، كما أهدر الفريق المغربي العديد من الفرص السانحة للتسجيل، أبرزها تسديدة حمزة الموساوي التي ارتطمت بالقائم في الدقيقة 55.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، حاول نهضة بركان بكل قوته تعديل النتيجة، لكن دون جدوى. وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، طرد حمزة الموساوي لاعب نهضة بركان لحصوله على البطاقة الحمراء بعد تدخله العنيف على أحمد سيد زيزو.

وبذلك، أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الزمالك بهدف دون رد، ليُتوج بطلاً لكأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2019.

ربما يعجبك أيضا