عاجل| السعودية تطرح 1.5 مليار سهم من «أرامكو» الأحد المقبل

بسعر يقترب من 29 ريالًا.. السعودية تطرح 1.5 مليار سهم من «أرامكو» الأحد المقبل

عبدالرحمن طه
السعودية تطرح 1.5 مليار سهم من " أرامكو" الأحد المقبل

تعتزم المملكة العربية السعودية، طرح 1.545 مليار سهم من شركة “أرامكو” في السوق المالية السعودية، تمثل حوالي 0.64% من أسهم الشركة المصدرة.

ووفق البيان المنشور على موقع السوق المالية السعودية “تداول”، اليوم الخميس 30 مايو 2024، ستبدأ عملية الطرح يوم الأحد المقبل ومن المتوقع أن يكون النطاق السعري لأسهم الطرح ما بين 26.7 ريال و29 ريالًا للسهم الواحد.

البنوك المنظمة للاكتتاب

تم تعيين “سيتي جروب العربية السعودية”، و”جولدمان ساكس العربية السعودية”، و”إتش إس بي سي العربية السعودية”، و”جيه بي مورجان العربية السعودية”، و”ميريل لينش المملكة العربية السعودية”، و”مورجان ستانلي السعودية”، وشركة الأهلي المالية، كمنسفين دوليين ومديري سجل اكتتاب للطرح.

ولتمكين مدير الاستقرار السعري من تغطية عمليات البيع على المكشوف الناتجة عن أي تخصيص إضافي للأسهم، منحت الحكومة مدير الاستقرار السعري خيار شراء (“خيار التخصيص الإضافي”) أو”greenshoe” بحيث يجوز لمدير الاستقرار السعري بموجبه أن يشتري من الحكومة أسهم لا تتجاوز نسبتها 10% من مجموع عدد أسهم الطرح بسعر الطرح النهائي.

تجدر الإشارة إلى أن عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها لفئة المكتبيين الأفراد هي 154.5 مليون سهم تمثل نسبة 10% من أسهم الطرح (باستثناء الأسهم الصادرة بموجب أسهم خيار الشراء)، في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد.

ربما يعجبك أيضا