السعودية تعلن نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 وولي العهد يُعلق

أحمد خيري
السعودية - كأس العالم 2034

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023، نيته الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034.

وجاء ذلك بعد دقائق من دعوة الاتحاد الدولي (الفيفا) الدول في آسيا ومنطقة الأوقيانوس إلى التقدم بملفات الاستضافة، وإعلانه أن نسخة 2030 ستقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة 3 مباريات في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي.

مونديال 2034 في آسيا أو الأوقيانوس

أكد الفيفا أن نسخة 2034 ستقام في آسيا أو منطقة الأوقيانوس، وطالب الدول في المنطقتين بالتقدم بطلبات للترشح. وقال الاتحاد السعودي إنه ينوي الترشح لاستضافة البطولة “وفق لخطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد نحو تسخير جميع الإمكانات والطاقات، لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قوله “رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه، ولله الحمد، من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًّا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم”.

انتفاضة رياضية في السعودية

أضاف ولي العهد السعودي: “نية الاستضافة تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة، التي تبذلها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، التي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي”.

وتستمتع السعودية بانتفاضة كبيرة على المستوى الرياضي، وجذبت في الأشهر الأخيرة عددًا كبيرًا من أبرز لاعبي كرة القدم في العالم، مثل كريستيانو رونالدو ونيمار وكريم بنزيما.

ربما يعجبك أيضا