عاجل| السيسي في 30 يونيو: قضينا على الإرهاب رغم جسامة التضحيات

السيسي: مصر صمدت بعزة وكرامة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين

عبدالمقصود علي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد 30 يونيو 2024، إنه رغم التحديات تمضي البلاد على طريق التنمية والنهضة لتحقيق حلم التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين، مشيرا إلى القضاء على الإرهاب رغم صعوبة الأمر وجسامة التضحيات.

وفي كلمته بمناسبة احتفال المصريين بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو قال السيسي: “ساد الاستقرار بلادنا بعد فترة من الفوضى وعرف الأمان طريقه لقلوبنا بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد واستقرت مؤسسات الدولة بعد أن كادت تعصف بها الرياح”.

وأضاف في كلمته التي نشرها موقع رئاسة الجمهورية: ” خلال تلك السنوات قضينا على الإرهاب رغم صعوبة الأمر وجسامة التضحيات وبنينا أساسًا تنمويًا بجهود هائلة من سواعد أبناء مصر الأشداء لم نترك قطاعًا، إلا واقتحمنا مشكلاته المعقدة وأزماته المتراكمة لم نهب المسئولية ولم نتجنبها مدركين قدر وإمكانات شعبنا العظيم”.


وتابع: “اليوم نقف على أرض صلبة دولة؛ مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار في محيط إقليمي مضطرب ذات بنية تحتية متطورة في جميع القطاعات دولة؛ تعمل بكل طاقاتها ليل نهار”.

وعن  الوضع في المنطقة قال السيسي “لا يخفى عليكم ما تمر به المنطقة من تغيرات خطيرة خلال الفترة الأخيرة فما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة التي غاب فيها ضمير الإنسانية وصمت عنها المجتمع الدولي وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين وما بين محاولات خبيثة، لفرض التهجيـر القسري نحـو أراضي مصر”.

وأردف: “كان موقف مصر، نبيلًا وشريفًا ووطنيًا لم تصمت مصر – بالفعل قبل القول – عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين بكل ما أوتيت من قوة وعزم وكذلك، صمدت بعزة وكرامة أمام مساعي التهجير وأسمعت صوتها واضحًا جليًا حمايةً لأمنها القومي ومنعًا لتصفية الحق الفلسطيني”.

وأكد السيسي أن “مصر – رغم التحديات – تمضي على طريق التنمية والنهضة وبإذن الله العلي القدير لا رجعة عن هذا المسار وعن تحقيق الحلم المصري في التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين”.

ربما يعجبك أيضا