عاجل| السيسي وبايدن يبحثان جهود التهدئة في غزة

السيسي يحذر من خطورة استمرار التصعيد العسكري واستهداف المدنيين بغزة

أسماء حمدي
السيسي وبايدن يبحثان جهود التهدئة في غزة

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس 29 فبراير 2024، مع نظيره الأمريكي جو بايدن، جهود التهدئة في قطاع غزة.

وقال المُتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن الجانبان تناولا خلال اتصال هاتفي الجهود المشتركة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة للتهدئة في غزة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل المحتجزين وإنفاذ المساعدات الإنسانية.


استهداف المدنيين

شدد السيسي على ضرورة التوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار، يتيح نفاذ المساعدات الإنسانية بالشكل الكافي والملائم، بما يحقق تحسنا حقيقيا في الأوضاع بالقطاع، مُحذرًا من خطورة استمرار التصعيد العسكري واستهداف المدنيين، ومؤكدًا إدانة مصر الكاملة لاستهداف المدنيين العزل بالمخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

من جانبه، ثمّن الرئيس الأمريكي الجهود المشتركة للدفع تجاه التهدئة، التي تعد أولوية في الوقت الحالي لاستعادة الاستقرار في الإقليم، معربًا عن التقدير بوجه خاص للجهود المصرية المكثفة سواء على المسار السياسي الهادف للتهدئة أو من خلال دورها القيادي المحوري في عملية إدخال المساعدات الإغاثية لأهالي غزة عبر منفذ رفح.

وناقش الزعيمان مجمل الأوضاع الإقليمية، وشددا على ضرورة تجنب توسع الصراع بالمنطقة، واتفقا على استمرار التشاور والتنسيق لضمان استعادة السلم والأمن بالإقليم، كما تم خلال اللقاء تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بينهما.

ربما يعجبك أيضا