عاجل| السيسي يبحث مع بلينكن تطورات حرب غزة

السيسي يلتقي بلينكن في ختام جولته الدبلوماسية بالمنطقة

عبدالمقصود علي
السيسي وبلينكن

قالت قناة “القاهرة” الإخبارية إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في القاهرة بختام جولته الدبلوماسية بالمنطقة.

وأوضحت القناة، اليوم الخميس 11 يناير 2024، أن الرئيس السيسي سيبحث مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تطورات الأوضاع في قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مستمر منذ أكتوبر الماضي.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي في وقت سابق إلى القاهرة، المحطة الأخيرة في جولته الشرق أوسطية الهادفة إلى منع اتساع رقعة النزاع بين إسرائيل وحركة حماس إقليميًا.

وسيجري بلينكن الآتي من إسرائيل، محادثات في مصر قبل أن يعود إلى الولايات المتحدة، بعد جولة قادته إلى 9 دول بينها تركيا والسعودية والإمارات وقطر، وتوقف خلالها في الضفة الغربية المحتلة.

والتقى بلينكن في الضفة الأربعاء، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس، الذي انتقل في وقت لاحق إلى الأردن لعقد قمة مع السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وقالت وزارة الخارجية، إن بلينكن عبر عن دعمه لقيام دولة فلسطينية، وناقش الجهود المبذولة لحماية ومساعدة المدنيين في قطاع غزة.

وقالت السلطة الفلسطينية، إن عباس شدد لبلينكن على عدم السماح بتهجير أي فلسطيني من قطاع غزة أو الضفة الغربية.

ومن المتوقع أن يزور المستشار الكبير بالبيت الأبيض، عاموس هوكستين، بيروت، الخميس، في إطار الجهود الأمريكية لتخفيف حدة التوتر على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

ربما يعجبك أيضا