عاجل| السيسي ورئيس أذربيجان يبحثان جهود إقامة الدولة الفلسطينية (فيديو)

السيسي ورئيس أذربيجان يبحثان تعزيز العلاقات

أمير خالد
عبدالفتاح السيسي وإلهام علييف

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إنه استعرض مع رئيس أذربيجان إلهام علييف، اليوم السبت 8 يونيو 2024، الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة والتوصل لوقف إطلاق النار، حتى يتسنى التوجه نحو إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة.

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس أذربيجان: “استعرضنا جهود إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بدلا من الحروب والدمار والخراب”.

وتابع الرئيس المصري: “لقد كانت الملفات الإقليمية حاضرة بقوة في مباحثاتي مع الرئيس الأذربيجاني وفي القلب منها القضية الفلسطينية”، بحسب القناة الرسمية لرئاسة الجمهورية المصرية على موقع “يوتيوب”.

وواصل: “المباحثات التي أجريتها مع رئيس أذربيجان تؤكد تطلعنا لاستمرار العمل معا.. على تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا في مختلف المجالات، والتنسيق السياسي، بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن دفع علاقاتنا الاقتصادية والتجارية.. وذلك عبر الاستفادة من الإمكانات المتاحة لكليهما.. لاسيما فى قطاعات الإنشاءات والنقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الغذائية والدوائية، والنفط والغاز”.

وأردف: “اتفقنا خلال مباحثاتنا اليوم على أهمية الحفاظ على دورية انعقاد جولات المشاورات السياسية بين البلدين.. وكذا تطلعنا.. لعقد اجتماعات الدورة السادسة لـ”اللجنة المشتركة المصرية الأذربيجانية، للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى”.. فى أقرب وقت .. فضلاً عن تنظيم “منتدى رجال الأعمال المصرى الأذربيجانى”.. بما يساهم فى دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.. نحو المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة”.

واستقبل السيسي، اليوم، رئيس أذربيجان، بقصر الاتحادية، وأقيمت مراسم رسمية خلال الاستقبال.

ربما يعجبك أيضا