عاجل| قرار هام من السيسي بشأن حالات وفاة الحجاج المصريين

الرئيس المصري يوجه بتشكيل خلية أزمة لمتابعة حالات وفاة الحجاج

شيرين صبحي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس 20 يونيو 2024، توجيهاته بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين.

ووفق المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، يأتي هذا التوجيه في إطار حرص القيادة المصرية على متابعة أوضاع الحجاج وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين.

التنسيق مع السعودية

أشار الرئيس السيسي إلى ضرورة التنسيق الفوري مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة في هذا الشأن.

وتقدمت رئاسة الجمهورية بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، مؤكدة التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم لهم خلال هذا الحدث المؤسف.

فرق عمل قنصلية

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، تخصيص فرق عمل قنصلية ميدانية في مكة والمشاعر المقدسة للبحث عن المصريين المفقودين داخل المستشفيات.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، إنه اتصالًا بجهودها لمتابعة أوضاع الحجاج المصريين في السعودية، تواصل القنصلية بجدة وفرق العمل المتعددة التي أوفدت إلى مكة والمشاعر المقدسة التنسيق مع السلطات السعودية وبعثة الحج الرسمية المصرية للوقوف على أوضاع كافة المصريين المتواجدين لأداء مناسك الحج.

في هذا السياق، أوضحت الخارجية المصرية في بيان عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن فرق العمل القنصلية تجري الزيارات الميدانية للمستشفيات للحصول على بيانات المصريين المتواجدين بها، سواء من يتلقى العلاج أو من وافته المنية ومطابقتها مع بيانات المواطنين الذين أبلغ ذويهم عن فقدهم.

ربما يعجبك أيضا