عاجل| الصليب الأحمر: وصول الرهائن الإسرائيليين إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح

انتهاء أزمة تأخير صفقة التبادل في اليوم الثاني من هدنة غزة

أسماء حمدي
الصليب الأحمر في غزة

أعلن الصليب الأحمر، اليوم السبت 25 نوفمبر 2023، وصول الرهائن الإسرائيليين إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

جاء ذلك، بعدما نجح تدخل قطري مصري في تذليل عقبات تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس في ثاني أيام الهدنة بقطاع غزة.

تسليم الرهائن الإسرائيليين

وأعلنت حركة حماس، مساء اليوم السبت، أن كتائب القسام جناحها العسكري سلم 13 محتجزا إسرائيليا و7 أجانب إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقالت حماس في بيان إنه في إطار التهدئة الإنسانية، سلمت كتائب القسام للصليب الأحمر 13 محتجزا إسرائيليا و7 من حملة الجنسيات الأجنبية، وفق رويترز.

نجاح الاتصالات القطرية المصرية

في السياق قال مصدر قطري لرويترز، أن مجموعة من الرهائن تم تسليمها الآن إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة وأنهم في طريقهم إلى الحدود المصرية المشتركة مع القطاع.

يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الخارجية القطرية بوقت سابق مساء السبت نجاح الاتصالات القطرية المصرية في تذليل عقبات تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس في ثاني أيام الهدنة بغزة.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري عبر منصة إكس، بعد تأخر في تنفيذ الإفراج عن الأسرى من الجانبين، تم تذليل العقبات عبر الاتصالات القطرية المصرية مع الجانبين.

ربما يعجبك أيضا