عاجل| الصين: لم نقدم أي أسلحة أو عتاد للصراع في غزة

الدفاع الصينة: نتبنى دائمًا موقفًا حكيمًا ومسؤولًا في صادرات الأسلحة

أسماء حمدي
الصين

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، اليوم الخميس 25 يناير 2024، إن الصين لم تقدم قط أي أسلحة أو عتاد للصراع في قطاع غزة.

وحسب وكالة أنباء رويترز، طلب من المتحدث “وو تشيان” التعليق على تقارير تفيد بأن القوات الإسرائيلية وجدت أن مسحلي حركة حماس الفلسطينية استخدموا كميات كبيرة من الأسلحة صينية، الصنع في غزة.

موقف حكيم

ذكر المتحدث خلال مؤتمر صحفي شهري في بكين: “لقد تبنت الصين دائمًا موقفًا حكيمًا ومسؤولًا بالنسبة لصادرات الأسلحة”.

وفي وقت سابق، أدانت وزارة الخارجية الصينية، الهجوم الإسرائيلي على مقر تابع للأمم المتحدة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وقف إطلاق النار

قالت وزارة الخارجية الصينية، إن الصين تشعر بحزن عميق إزاء الخسائر بين المدنيين في غزة، وتدين جميع الأعمال التي تنتهك القانون الدولي.

وأضافت الخارجية الصينية، أن بكين مصدومة من الهجوم الإسرائيلي الأخير على منشآت الأمم المتحدة في قطاع غزة، لافتة إلى أن الأولوية القصوى لوقف إطلاق النار وضمان أمن منشآت الأمم المتحدة ومنع كارثة إنسانية واسعة في غزة.

مؤتمر سلام دولي

في 15 يناير الجاري، قال وزير خارجية الصين وانج يي، إن الحرب في غزة مستمرة في التصاعد وإن الصين تدعو إلى عقد مؤتمر سلام دولي أوسع نطاقا وأكثر موثوقية وفعالية ووضع جدول زمني ملموس لتنفيذ حل الدولتين.

وأدلى وانج بهذه التصريحات للصحفيين بعد محادثات مع وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة حيث جرى تبادل وجهات النظر بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية.

ربما يعجبك أيضا