عاجل| العاهل الأردني يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

ملك الأردن يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب

أسماء حمدي
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

أمر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024، بإجراء الانتخابات لمجلس النواب.

وقال الديوان الملكي الهاشمي، في بيان عبر منصة إكس، إن الملك عبدالله الثاني زار الهيئة المستقلة للانتخاب، للاطلاع على استعداداتها وتحضيراتها لإدارة العملية الانتخابية والإشراف عليها.

 

محطة مهمة

شدد العاهل الأردني على ضرورة بذل الجهود من قبل مجلس المفوضين وكوادر الهيئة لإنجاح العملية الانتخابية، والعمل لمنع أية تجاوزات بكل حزم، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الاردنية (بترا).

وأوضح الملك عبدالله أن الأردن أمام محطة مهمة من عملية التحديث السياسي، التي تشكل بداية مرحلة جديدة من العمل الحزبي والبرلماني البرامجي، مشيرا إلى أنه وجه الحكومة لتقديم كل الدعم للهيئة المستقلة للانتخاب.

1600 مركز اقتراع

بدوره، شدد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، على جاهزية الهيئة للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية.

أشار المعايطة، إلى أن الهيئة أعلنت عن سجل الناخبين إلكترونيا، لافتا إلى أن عدد الناخبين بلغ أكثر من 5 ملايين ناخب وناخبة.

وذكر أنه تم تحديد 1600 مركز اقتراع واختيار 19 لجنة انتخابية رئيسة، لافتا إلى أن الهيئة ستعمل على إعلان جداول الناخبين موزعة على مراكز الاقتراع، مع إطلاق خدمة إلكترونية تمكن المواطن من تغيير مركز اقتراعه ضمن دائرته الانتخابية، وإطلاق خدمة للناخب المسيحي أو الشركسي أو الشيشاني لتغيير دائرته الانتخابية إن لم يكن ضمن دائرته مقعد مخصص لهم.

ربما يعجبك أيضا