عاجل| العثور على جثتي ملياردير بريطاني وابنته قبالة إيطاليا

شيرين صبحي

قال رئيس الحماية المدنية في جزيرة صقلية الإيطالية، اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024، إنه جرى العثور على جثتي رائد الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته في اليخت الغارق قبالة إيطاليا، وفق ما أفادت صحيفة “ديلي تليجراف”.

وضرب إعصار في الساعات الأولى، من صباح أول من أمس الاثنين، السفينة الشراعية “بايزيان”، التي تحمل العلم البريطاني والتي يبلغ طولها 56 مترًا تحمل 22 شخصًا، والتي كانت ترسو قبالة الساحل بالقرب من ميناء بورتيسيلو.

ولا يزال رئيس مجلس إدارة مورجان ستانلي الدولية، جوناثان بلومر من بين المفقودين.

انتشل غواصون إيطاليون، اليوم الأربعاء، أربع جثث من يخت غارق قبالة صقلية، حيث كان رجل الأعمال البريطاني مايك لينش ورئيس مجلس إدارة “مورجان ستانلي إنترناشونال” جوناثان بلومر من بين الذين يخشى أن يكونوا قد لقوا حتفهم في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم خفر السواحل فينسينزو زاجارولا: “في الوقت الحالي لا يوجد دليل على تحطم الصاري”، و”يمكننا أيضاً أن نقول إنه حتى الآن لا يوجد دليل على أن هيكل السفينة تحطم. لكن ليس لدينا فكرة واضحة حتى الآن عن الأضرار الكاملة”.

وفي يونيو الماضي، برأت هيئة محلفين في سان فرانسيسكو، لينش البالغ 59 عامًا من تهم احتيال ذات صلة ببيع شركته للبرمجيات، أوتونومي، لشركة هيوليت باكارد (إتش.بي) نظير مبلغ 11 مليار دولار في 2011.

وعززت عملية البيع سمعة لينش بوصفه النظير البريطاني لبيل جيتس، لكنها سرعان ما تدهورت بعدما خفضت إتش.بي قيمة أوتونومي بواقع 8.8 مليار دولار.

وابتهج لينش بتبرئته في المحاكمة الجنائية التي أدلى فيها بشهادته خلال الدفاع عن نفسه ونفى أمام هيئة المحلفين ارتكابه أي جريمة.

ربما يعجبك أيضا