عاجل| الفيفا يوفر أدوات لمكافحة الإساءة الإلكترونية

أحمد خيري
فيروس الفيفا وبرشلونة

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024، إن الأدوات الخاصة به والمصممة لحماية اللاعبين من انتهاكات وسائل التواصل الاجتماعي ستكون متاحة الآن لجميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 وفرقها.

ويأتي ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة خطاب الكراهية. وتم تقديم خدمة حماية وسائل التواصل الاجتماعي، التي طورها الفيفا واتحاد اللاعبين المحترفين، لأول مرة لجميع الفرق في كأس العالم للسيدات 2023 للمساعدة في تخفيف خطاب الكراهية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإخفاء المحتوى الضار.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا “رأينا بالفعل مدى فعالية الخدمة في بطولات الفيفا ومن المنطقي أن نجعلها متاحة لجميع الاتحادات الأعضاء في الفيفا البالغ عددها 211، أينما ومتى يلعبون. نحن بحاجة لحماية جميع اللاعبين والمدربين والمسؤولين والفرق من سوء المعاملة، وكذلك متابعيهم”.

وتم إطلاق الأداة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ومنذ ذلك الحين قال الفيفا إن الخدمة أخفت 2.6 مليون من التعليقات المسيئة عن الرأي العام. وتم الإبلاغ عن ما يقرب من 31 ألف حالة من (المحتوى المسيء) إلى منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وإنستجرام وتيك توك وإكس ويوتيوب، مما أدى إلى تبعات مثل تعليق الحسابات.

وفي الوقت نفسه، كانت واحدة من بين 5 لاعبات هدفًا للإساءة عبر الإنترنت خلال كأس العالم للسيدات 2023.

ربما يعجبك أيضا