عاجل| القبض على جاسوس إسرائيلي في لبنان

علي عبدالعزيز

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، بإلقاء القبض على جاسوس إسرائيلي في لبنان.

وذكرت قناة “mtv” اللبنانية أن “القوى الأمنية وحزب الله اعتقلا شخصاً يُدعى (ف.ز) من بلدة حولا ويقيم في منطقة ميفدون السكنية بمدينة النبطية، بتهمة التجسس لصالح إسرائيل”.

وأوضحت القناة أن “هذا الشخص كان يعمل مقاولًا لدى منظمة اليونيسف، ونفذ مشاريعها في البلديات والمؤسسات العامة المرتبطة بحزب الله، ويُشاع أن شقيقه يشغل منصبًا رفيعًا في الحزب”.

من ناحية أخرى، أصدرت الشرطة الإسرائيلية وجهاز “الشاباك” بيانًا مشتركًا أعلنا فيه اعتقال رجل أعمال إسرائيلي يبلغ من العمر 70 عامًا، بتهمة تجنيده من قِبل جهات استخباراتية إيرانية.

وأشار البيان إلى أن إيران كانت تهدف من خلال هذا التجنيد إلى “استهداف شخصيات كبيرة في إسرائيل، من ضمنهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، ورئيس جهاز الشاباك رونين، بالإضافة إلى رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت”.

وأضاف البيان أن المعتقل دخل إيران عبر الحدود التركية والتقى هناك بعناصر استخباراتية.

وفي سياق متصل، أشار موقع “والا” أمس إلى أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية كشفت عن مساعٍ من حزب الله اللبناني لاغتيال وزير الدفاع السابق موشيه يعالون.

كما ذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن خلية تابعة لحزب الله قامت بوضع عبوة ناسفة في منتزه “اليركون” ليلة رأس السنة الماضية بهدف اغتيال وزير الدفاع ورئيس الأركان السابق، قبل أن يتم كشف المخطط وإحباطه.

ربما يعجبك أيضا