عاجل| «القسام»: اغتيال «هنية» سيكون له تداعيات كبيرة على المنطقة

القسام: اغتيال هنية ينقل المعركة إلى أبعاد جديدة

أسماء حمدي
كتائب القسام

قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، إن اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية في طهران، سيكون له تداعيات كبيرة على المنطقة بأسرها.

وأضافت الكتائب، في بيان: “عملية اغتيال هنية حدث فارق وخطير ينقل المعركة إلى أبعاد جديدة”، مشددة على أن العدو أخطأ بتوسيع دائرة العدوان واغتيال قادة المقاومة في مختلف الساحات وانتهاك سيادة دول المنطقة.

اغتيال هنية

شددت القسام في بيانها على أن عملية الاغتيال لا بد أن تكون حافزا للجميع لدعم وإسناد المقاومة في فلسطين، لأنها خط الدفاع المتقدم عن الأمة بأسرها، ولذا يحاول العدو جاهدا كسرها وإخضاعها للتفرغ للعدوان الأكبر على دول وشعوب الأمة، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية.

وتابعت: “دماء قائدنا إسماعيل هنية التي تختلط اليوم مع دماء أطفال غزة ونسائها وشبابها وشيوخها، ومع دماء أبناء ومجاهدي شعبنا وأمتنا، لتؤكد بأن المقاومة وقادتها هم في قلب المعركة جنبا إلى جنب مع أبناء شعبهم، وإن هذه الدماء الطاهرة العزيزة على الله حتما لن تذهب هدرا، بل ستكون نبراسا على طريق التحرير، وسيدفع العدو ثمن عدوانه من دمائه في غزة والضفة وفي داخل كيانه المسخ وفي كل مكان تصل إليه أيدي مجاهدي شعبنا وأمتنا بإذن الله تعالى”.

ربما يعجبك أيضا